فريق العمل

علاقات المعهد

لدى المعهد العام للإتصالات علاقات داخلية وخارجية ، كما يرتبط مع علاقات توأمة مع مراكز ومعاهد عالمية

لإصدار السادس من بروتوكول الإنترنت

under construction

نبذة مختصرة عن المعهد العام للاتصالات

تم إنشاء المعهد العام لاتصالات بموجب القانون رقم(20) لعام 1984م كمعهد إقليمي متخصص في مجال تنمية وتطوير معارف و مهارات الشباب في تقنية الاتصالات والكمبيوتر بتنسيق مع الاتحاد الدولي للاتصالات وقد تم إعادة تنظيم المعهد والحاقة بالمؤسسة العامة للاتصالات السلكية واللاسلكية بموجب القرار رقم (41) لسنة 1996م . وعمل المعهد منذ إنشاءه على خدمة مختلف القطاعات الاقتصادية والاجتماعية من خلال تنفيذ برامج التأهيل والتدريب في مجال الاتصالات والكمبيوتر وفي مقدمة تلك الجهات المؤسسة العامة للاتصالات والشركة اليمنية للاتصالات الدولية والمؤسسة العامة للإذاعة والتليفزيون وغيرها من المؤسسات .

وفي الوقت الراهن وبعد أن منح مزيدا من الصلاحيات الإدارية والمالية أصبح المعهد يلعب دورا رائدا في تقديم برامج تدريبية نوعية متقدمة ويسهم بفاعلية في انجاز العديد من البرامج الوطنية الهادفة إلى نشرالوعي التكنولوجي وتنمية القدرات والمهارات الفنية لدى العديد من هيئات ومؤسسات المجتمع .

رسالة المعهد :

تحقيق التميز في تقديم الخدمات التعليمية والتدريبية في مجال الاتصالات وتقنية المعلومات ومواكبة تطوراتها وفقا لمتطلبات التنمية واحتياجات سوق العمل للمساهمة في خدمات النهضة الشاملة وصولا إلى تحقيق مجتمع المعلومات

الرؤية

أن يكون الـمـعـهـد الـعـام لـلاتـصـالات من المعاهد التدريبية الرائدة والمتميزة في مجال التأهيل والتدريب على المستوى الإقليمي .

أهداف المعهد :

  • 1- إعداد العناصر البشرية وتأهيلها مهنياً وفنياً في مختلف المجالات..
  • 2- المساهمة الفعالة في نشر الوعي التكنولوجي في المجتمع .
  • 3- التطلع المستمر لإحداث نقلة نوعية ومهنية في مجال التدريب مستفيداً من التطورات التقنية كالتعليم عن بعد , وغيرها .